تغطيات تأمينية للشركات
تغطيات تأمينية للأفراد
نحمى مقومات إقتصادنا
نغطي جميع المخاطر

وثيقة مطار القاهرة تشعل المنافسة بين "مصر للتأمينات" و"إسكان"

قالت مصادر مطلعة إن شركتي مصر للتأمينات العامة والممتلكات وإسكان للتأمين تتنافسان بالمرحلة النهائية على المناقصة المطروحة من الشركة القابضة للمطارات والملاحة الجوية للتأمين على الممتلكات والأصول التابعة لميناء القاهرة الجوي بإجمالي 17 مليار جنيه.


وأوضح المصادر في تصريحات أن الشركتين تأهلتا للمرحلة النهائية نتيجة العروض المالية والفنية المقدمة، مضيفًا أنه من المقرر البت في المناقصة خلال الأيام القليلة المقبلة، واقتراب شركة مصر للتأمين من حسم المناقصة.


وأشار إلى أن المناقصة شهدت منافسة بين شركات المجموعة العربية المصرية للتأمين و"أورينت" للتأمين التكافلي والمصرية للتأمين التكافلي ممتلكات وتشب للتأمين، بجانب شركتي مصر واسكان للتأمين، مرجعة السبب في تأخر إعلان الشركة الفائزة بالمناقصة إلى تواجد مستشار تأميني متمثل في شركة مارش للوساطة والاستشارات التأمينية، والتي تتولى دراسة العروض المقدمة من الشركات المنافسة بالمناقصة.


وتتضمن وثيقة التأمين على أصول وممتلكات ميناء القاهرة الجوي تغطيات الحريق والسطو والأخطار الإضافية بإجمالي 17 مليار جنيه، بجانب تغطيات العنف السياسي بحد أقصى 50 مليون دولار للحادث الواحد، شاملة تغطيات الإرهاب والتخريب والشغب والإضرابات العمالية، والثورات، إضافة إلى الانقلاب، والحرب.